منتديات ملوك كول متعة المشاهدة والاستماع والدونلود
 
الرئيسيةرئيسية الموقعدليل ملوك كول اضف موقعكمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
شارك الصفحة مع أصدقائك
ملوك كول

الخصائص التى يتميز بها الاعضاء فى موقع ملوك كول
جديد اخبار شبكة ملوك كول
يمكنك تصفح موقع مزاجنا من خلال الرابط التالى
www.mazagna.com
وسيظل دوما ملوك كول تسعى
للتميز بين مواقع الميديا فى عالم الانترنت
تابع اجدد مواضيع موقع ملوك كول بالضغط على زر اعجبنى
شارك صفحة ملوك كول على حسابك ف الفيس
Share on Facebook

شاطر | 
 

 لعلاقه بين الاعجاب والحب -- ابوحازم -- موقع ملوك كول2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحازم
عملاق من عمالقة ملوك كول
avatar

الجنس : ذكر
البلد :
المزاج :
عدد المساهمات : 702
وسام :

مُساهمةموضوع: لعلاقه بين الاعجاب والحب -- ابوحازم -- موقع ملوك كول2010   22/4/2010, 6:32 pm

هل توجد علاقة بين الإعجاب
والحب؟
هل نحن نحب لأننا أعجبنا بمن أحببناه أم إعجابنا به وليد حبنا
له؟ أيهما
يقود للآخر؟ هل الحب يقود إلى الإعجاب والإعجاب يقود إلى
الحب؟ اسئله
كثيره تدور فى رؤوسنا و تحاول ان تجد الاجابه و دعونى انقل
لكم هذا المقال
الذى يحاول ان يجد الاجابه على كل هذه التساؤلات

***


قد يعجب شخص ما بشجاعة عدوه أو فصاحته أو قوته أو علمه، فهل يكون
هذا
الإعجاب مدعاة لنشوء الحب بينهما وإنهاء علاقة العداوة المتقدة في
قلبيهما؟
وقد نعجب أحياناً بكتابات أديب أو أبحاث عالم، فهل إعجابنا هذا
يقودنا
بالضرورة لأن نحب مجالسته والاستمتاع بالإصغاء إلى حديثه؟


هناك
من يجعل الإعجاب شرطاً للحب فنحن لا يمكن أن نحب شخصاً لا نكون
معجبين
به؟ والإعجاب هنا لا يعني بالضرورة أن يكون إعجاباً بكل شيء فيه،
وإنما
يكفي منه أن يكون إعجاباً جزئياً، كالإعجاب بطريقة الحديث، أو
التفكير
أو الخلق أو المظهر حتى وإن لم يعجبنا في أمور أخرى.


لكن
المثل العامي الشهير يقول: (القرد في عين أمه غزال) أي أن حب الأم
لصغيرها
يجعلها تعجب به، حبها له قادها إلى الإعجاب به حتى باتت لا ترى
فيه سوى
الحسن مجسداً. هذا يعني أننا متى أحببنا أمكن لنا أن نعجب بما لا
يرضينا
مسلكه أو لا يوافقنا حديثه أو لا يتفق معنا فكره؟


هل الرجل
حين يحب امرأة أو المرأة حين تحب رجلاً، يقودهما الحب إلى عدم
النفور
مما قد يكون عليه ذلك الرجل أو تلك المرأة من سخف في المنطق أو سوء
في
المسلك؟ هل هذا يعني أن الحب يحجب عنا رؤية العيوب فيتولد الإعجاب؟ أو
أنه
يعني أننا حين نحب لا ننظر إلى صفات من أحببنا، وليس بالضرورة أن يكون
دافعنا
إلى الحب هو الإعجاب بشيء منها؟

***

هنا ينتهى المقال
الذى اعتقد انه اجاب على الاسئله باسئله اخرى و لكنه
تناول الحب و
الاعجاب بالكثير من التحليل و أحياناً تبدو المسألة كالبيضة
والدجاجة،
أيهما يسبق الآخر؟ هل الإعجاب يولد الحب أم الحب يولد الإعجاب؟

و
اسمحوا لى ان توجه اليكم بهذه الاسئله التى تاتى على الجانب الاخر ، ماذا
عن المشاعر المعاكسة، مشاعر الكراهية والنفور

هل الكره يقودنا
إلى رؤية العيوب والنقائص والعمى عن الحسنات، أم أن العيوب والنقائص هي
التي تقودنا إلى الكره والنفور؟

ما مدى الصدق في قولنا (وعين
السخط تبدي المساويا)، هل حقيقة أن الكراهية تجسد المساوئ، أم أن المساوئ
هي التي ولدت الكراهية؟

انتظر دائما كلماتكم و تعليقاتكم التى
تبث فى صفحتى الحياة و تمنحها التميز

_________________




مع تحيات

المهندس

ابوحازم



عداد زوار مواضيعى






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوحازم
عملاق من عمالقة ملوك كول
avatar

الجنس : ذكر
البلد :
المزاج :
عدد المساهمات : 702
وسام :

مُساهمةموضوع: رد: لعلاقه بين الاعجاب والحب -- ابوحازم -- موقع ملوك كول2010   23/4/2010, 7:40 pm











مع تحيات

المهندس

ابوحازم



عداد زوار مواضيعى






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملك
محترف من فريق محترفين ملوك كول
avatar

الجنس : ذكر
البلد :
المزاج :
عدد المساهمات : 233
وسام :

مُساهمةموضوع: رد: لعلاقه بين الاعجاب والحب -- ابوحازم -- موقع ملوك كول2010   11/3/2011, 7:22 pm









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعلاقه بين الاعجاب والحب -- ابوحازم -- موقع ملوك كول2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملوك كول :: منتديات همس القوافى :: كلمات في الحب والغرام والعشق,احلى كلام في الحب-
انتقل الى:  
الوصول السريع
مواقع صديقة
مواقع متميزة
مواقع تستحق الزيارة
اغانى نالت اعجاب الكثير
أغانى mp3
رابط أعلان محجوز
رابط أعلان محجوز
رابط أعلان متاح عمرو دياب - دعاء الرحمن mp3

أجدد صور الفنانين
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح سميه - دعاء ارحمنى يا رحمن mp3

أحدث أخبار الفن
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح
رابط أعلان محجوز
شيرين عبدالوهاب - اغنية ايه ايه mp3

جميع الحقوق محفوظة لموقع ملوك كول 2005-2012©