منتديات ملوك كول متعة المشاهدة والاستماع والدونلود
 
الرئيسيةرئيسية الموقعدليل ملوك كول اضف موقعكمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
شارك الصفحة مع أصدقائك
ملوك كول

الخصائص التى يتميز بها الاعضاء فى موقع ملوك كول
جديد اخبار شبكة ملوك كول
يمكنك تصفح موقع مزاجنا من خلال الرابط التالى
www.mazagna.com
وسيظل دوما ملوك كول تسعى
للتميز بين مواقع الميديا فى عالم الانترنت
تابع اجدد مواضيع موقع ملوك كول بالضغط على زر اعجبنى
شارك صفحة ملوك كول على حسابك ف الفيس
Share on Facebook

شاطر | 
 

 الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mlok cool news
محترف من فريق محترفين ملوك كول
avatar

الجنس : ذكر
البلد :
المزاج :
عدد المساهمات : 911
وسام :

مُساهمةموضوع: الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع   26/6/2012, 6:53 pm

الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع
الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع


تُتَّهم الدراما المصرية طوال الوقت بأنّها لا تعكس الواقع. لكنّها في رمضان 2012، ستفتح أبوابها للراقصات والمحجبات معاً، ربما للدلالة على أنّ المجتمع المصري ما زال قادراً على استيعاب الجميع.

الكمّ الكبير من المسلسلات الذي ينتظره جمهور الدراما المصرية هذا العام عكس تنوعاً في الشخصيات التي ستطل على الشاشة الصغيرة. لكن اللافت هو زيادة عدد الأعمال التي تعتمد في بطولتها على راقصة، وفي الوقت نفسه توافر أعمال أخرى تقدمها فنانة ترتدي الحجاب، سواء في حياتها الشخصية أو أمام الشاشة.
إذاً، الدراما المصرية تخاطب السياسيين والجماعات الدينية المتناحرين طوال الوقت حول هوية مصر بعد الثورة. تريد المحروسة أن تحافظ على تنوّعها، تاركة للمشاهد حرية الاختيار. هكذا سنكون على موعد مع مسلسل «مولد وصاحبه غايب» أول بطولة تلفزيونية لهيفا وهبي. يدور العمل بالكامل في عالم الموالد الشعبية. بالتالي، يتوقع أن تؤدي المغنية اللبنانية العديد من الرقصات، وتقف إلى جانبها الراقصة المصرية الأشهر في السنوات الثلاثين الأخيرة فيفي عبده. وإن كانت عبده قد امتنعت منذ سنوات عن الرقص على الشاشة، إلا أنّها تؤدي بعض الاستعراضات كما فعلت في مقدمة إعلانية لمسلسلها «كيد النسا» العام الماضي.

وهو العمل الذي تقدم جزءاً ثانياً منه هذا العام. أما في مسلسل «كاريوكا»، فسيكون الرقص الشرقي سيد الموقف؛ لكون العمل يدور بالكامل حول سيرة تحية كاريوكا الراقصة الأشهر في القرن العشرين. المسلسل الذي تؤدي بطولته وفاء عامر، يُعرض حصرياً داخل مصر على قناة «دريم». أما الراقصة دينا، فتطل عبر عملين: الأول هو «أهل الهوى» (في حال عرضه في رمضان) حيث تجسّد شخصية راقصة ترتبط بالشاعر الشهير بيرم التونسي والموسيقار سيد درويش.

والمسلسل الثاني «باب الخلق» مع محمود عبد العزيز، حيث تجسد شخصية تعكس حجم الانفصام في المجتمع؛ إذ تؤدي دور فتاة من حيّ شعبي ترتدي الحجاب نهاراً، ونعمل راقصة في ملهى ليلاً. ورغم تصريحاتها الحادة ضد ممثلي التيار الديني ورفضها تدخلهم في الأعمال الفنية، وخصوصاً تلك التي تتناول شخصية الراقصة، إلا أنّ نجوى فؤاد تشارك في ثلاثة مسلسلات في رمضان لا تجسد فيها شخصية راقصة بعد اعتزالها المجال منذ 20 عاماً. والمسلسلات هي «البلطجي» و«النار والطين» و«الخفافيش». في العمل الأخير، تجسد الممثلة التونسية ساندي شخصية راقصة في مقتبل مسيرتها الفنية.

أما الممثلة الأردنية ميس حمدان فترقص من دون ملابس الرقص المعروفة في «النار والطين» من خلال شخصية جواهر التي تعمل في موالد المحافظات الصعيدية. وفي المسلسل نفسه، تجسد الممثلة اللبنانية مادلين طبر شخصية راقصة تعمل في فريق ميس حمدان. كذلك، تجسّد عبير صبري شخصية راقصة غجرية في مسلسل «أشجار النار»، وتقدم عدداً من الرقصات ببدلات الرقص الغجرية.

أما الحجاب، فيطلّ من خلال العديد من الفنانات، أبرزهن الممثلة المحجّبة حنان ترك في مسلسل «أخت تريزا» حيث ستغطّي رأسها لكونها تؤدي شخصية راهبة. وكما هي في الحقيقة، تظهر هالة فاخر بالحجاب في «هرم الست رئيسة»، وترتدي نرمين الفقي الحجاب للمرة الأولى في مسلسل «أرواح أليفة» الذي يدور حول كواليس الزواج السري في مصر. أما رانيا محمود ياسين، فتظهر بالحجاب؛ لأنّ الشخصية تتطلب ذلك؛ إذ تجسد زينب الغزالي القيادة الإخوانية الشهيرة في عمل بعنوان «أم الصابرين». لكنّ التصوير يواجه عثرات حالياً بسبب رفض بعض الورثة تجسيد شخصية الغزالي.

وفي «طرف تالت»، تظهر ياسمين رئيس في شخصية فتاة محجبة. ويستعرض المسلسل النماذج التي يتكوّن منها مجتمع الشباب في مصر. كما تطل ايتن عامر وأميمة طلعت زكريا بالحجاب في مسلسل «الزوجة الرابعة» الذي يواجه أيضاً بعض العقبات الإنتاجية، علماً بأنّ العمل يدور حول رجل مزواج. وكما اعتادت كل عام، تثير صابرين الجدل حول «الباروكة» التي ستطل من خلالها في مسلسل «ورد وشوك»؛ إذ ستضع الحجاب خارج المنزل، وكي لا «تلوي ذراع» الدراما، ستظهر بـ«الباروكة» داخله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدمعه الحزينه
محترف من فريق محترفين ملوك كول
avatar

الجنس : انثى
البلد :
المزاج :
عدد المساهمات : 491
وسام :

مُساهمةموضوع: رد: الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع   30/6/2012, 8:52 am

.*.*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدراما المصرية بين رقص هيفا وحجاب حنان برمضان.. لتعكس الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملوك كول :: الافلام العربية والا جنبية :: اخبار فنية - اخبار الفنانين و اخبارالنجوم والاغانى الجديدة-
انتقل الى:  
الوصول السريع
مواقع صديقة
مواقع متميزة
مواقع تستحق الزيارة
اغانى نالت اعجاب الكثير
أغانى mp3
رابط أعلان محجوز
رابط أعلان محجوز
رابط أعلان متاح عمرو دياب - دعاء الرحمن mp3

أجدد صور الفنانين
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح سميه - دعاء ارحمنى يا رحمن mp3

أحدث أخبار الفن
رابط أعلان متاح
رابط أعلان متاح
رابط أعلان محجوز
شيرين عبدالوهاب - اغنية ايه ايه mp3

جميع الحقوق محفوظة لموقع ملوك كول 2005-2012©